أفضل روتين عناية بالبشرة طبقا لدراسات سنة 2022

أفضل روتين عناية بالبشرة طبقا لدراسات سنة 2022

تحتاج بشرتنا إلى الكثير من العناية للحفاظ عليها ناعمة ونظيفة ونضرة كما نريدها. لا يكفي استخدام غسول علاجي أو استخدام مرطب موثوق للقول إننا نقوم بالعناية بالبشرة بالطريقة التي ينبغي أن تكون ، ولكن الأمر يتطلب خطوات أكثر من ذلك.

نأخذك أدناه إلى مراجعة كاملة لروتينك للعناية بالبشرة ، سواء كان ذلك في الصباح أو قبل النوم ، وسنلقي نظرة على الخطوات التي يجب اتخاذها في المنزل وكيفية استخدام المكونات الطبيعية لروتين العناية ببشرتك.

 

هناك 7 خطوات يجب عليك اتباعها في روتينك للعناية بالبشرة لضمان حصولك على البشرة التي تحلم بها وتحقيق روتين للعناية بالبشرة يمكنك القيام به في المنزل ، وهي:

1. استخدام منظّف أو غسول الوجه المناسب

أفضل روتين عناية بالبشرة طبقا لدراسات سنة 2022

احرصي على استخدام منظف الوجه بعد الاستيقاظ من النوم ، ولا تعتمدي على صابون الجسم العادي كما يفعل كثير من الناس ، طالما أنه يناسب نوع بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية ، فمن الأفضل أن تختار غسول وجه منزلي بالطين أو الفحم لأنها تنظف البشرة الدهنية. من أعماقها ، تساعد أيضًا على امتصاص الزيوت الزائدة وتنقية مسام الوجه.

ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك حساسة ، فمن الأفضل استخدام الماء العادي أو ما يسمى بغسول الوجه بماء ميسيلار الخالي من البارابين ، والذي ينظف الوجه ويضمن إزالة السموم دون التسبب في أي ضرر لبشرتك الحساسة.

ولكن إذا كانت بشرتك طبيعية ، فهناك خيارات ومنتجات أكثر أمانًا للعناية بالبشرة. ليس عليك البحث عن مكونات محددة. يمكنك استخدام لوشن غني أو لوشن عادي يوفر الكثير من الرغوة دون أي مشكلة.

بدلاً من العناية بالبشرة الجافة ، يفضل الاعتماد على غسول الوجه الكريمي الغني بالحليب الذي يزيل الشوائب من الجلد ويمنع الجفاف ويحافظ على مستويات رطوبة البشرة ويضمن حمايتها. زيوت بشرتك الطبيعية مع ترطيبها.

تعرفي علي أفضل منتجات العناية بالبشرة من هنا 

2. استخدام التونر

أفضل روتين عناية بالبشرة طبقا لدراسات سنة 2022

يفضل تطبيق التونر بعد غسل الوجه لأنه سيضمن لك التخلص من أي زيوت إضافية لازالت متبقية كما سيساهم في غلق مسام وجهك قبل الخروج للأتربة والعوادم، وبالطبع يعد استخدام التونر خطوة أساسية ضمن روتين العناية بالبشرة صباحاً لأصحاب البشرة الدهنية على وجه الخصوص.

3. استخدام المستحضرات المعالجة لأي مشاكل

أفضل روتين عناية بالبشرة طبقا لدراسات سنة 2022

هذه الخطوة في الروتين اليومي للعناية بالبشرة ليست للجميع ، ولكن فقط للأشخاص الذين يعانون من أي مشكلة جلدية ، وأبرزها حب الشباب أو البثور. إذا كنت تستخدم أي كريم أو دواء لهذه المشكلة ، فإن أفضل وقت لتطبيقه هو بعد اللوشن والتونر

تعرفي أكثر علي مستحضرات تجميل نداوي

4. تطبيق سيروم الوجه

أفضل روتين عناية بالبشرة طبقا لدراسات سنة 2022

تتجاهل الكثير من النساء استخدام خلاصة الوجه بشكل دائم ، ولا يستخدمنها إلا قبل الأعياد أو المناسبات الهامة ، وعلى الرغم من أهمية محاربة الشيخوخة والخطوط الدقيقة ، كما أنه يساعد على تبييض الوجه ، إلا أنه لا يزال من الضروري اختيار الجوهر الذي يناسبه نوع بشرتك.

إذا كانت بشرتك دهنية ، فعند الحفاظ على البشرة الدهنية ، يجب استخدام تركيبة غير لامعة ، ليست غنية بالمكونات الدهنية ، ويفضل أن تحتوي على حمض الجليكوليك ، وتقليل الإفرازات ، وتجعل بشرتك متوهجة ، ولكن إذا كان لديك بشرة حساسة ، اختر مصل خال من العطر. المواد التركيبية أو الكيماويات أو الكبريتات.

 

للعناية بالبشرة المختلطة ، من الأفضل استخدام خلاصة خالية من الزيوت ، الصيغة هي الماء بشكل أساسي ، ولكن إذا كانت بشرتك جافة أو عادية ، يمكنك استخدام خلاصة الوجه التي تحتوي على حمض الهيالورونيك ، الذي يمكنه ترطيب البشرة من الأعماق و يحافظ على نعومته.

5. تطبيق الكريم المرطب

أفضل روتين عناية بالبشرة طبقا لدراسات سنة 2022

لا تكتمل العناية بالبشرة بدون مرطب. هناك العديد من منتجات الترطيب الرائعة لبشرتك ، لكن عليك اختيار المنتج الذي يناسب نوع بشرتك لحمايتها من الجفاف والحفاظ عليها ناعمة ورطبة. .

إذا كانت بشرتك دهنية ، تجنبي استخدام المنتجات الدهنية لأنها قد تسد مسامك وتسبب ظهور البثور. تسد المسام.

يمكن للأشخاص ذوي البشرة العادية أو الجافة الاعتماد على المنتجات الكريمية الغنية بالصبار وجميع أنواع الزيوت الطبيعية لمنح بشرتهم الرطوبة التي تحتاجها بشكل فعال.

6. استخدام كريم العيون

أفضل روتين عناية بالبشرة طبقا لدراسات سنة 2022

ضمن الخطوة الروتينية للعناية بالبشرة يوميًا ، يتم وضع كريم للعينين على المناطق حول العين الحساسة والتي تحتاج إلى عناية إضافية بعيدًا عن المرطبات العادية ، والاعتماد على كريمات العين التي تحتوي على الريتينول أو حمض الهيالورونيك

7. تطبيق واقي شمس قبل الخروج

أفضل روتين عناية بالبشرة طبقا لدراسات سنة 2022

إذا لم تكن بحاجة للخروج في الصباح أو الظهر ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة ، ولكن يجب على النساء العاملات تضمين روتين العناية ببشرتهن بشكل كامل لهذا اليوم ، ومن أهم الخطوات حمايتهن من الأشعة فوق البنفسجية. اعلم أن الخبراء يوصون دائمًا باستخدام واقي الشمس ، لذا تحقق من عامل الحماية من الشمس (SPF) الموجود على العبوة للتأكد من أنها تتوافق مع لون بشرتك. في الصيف ، استخدم المنتجات التي تحتوي على (SPF30) أو أعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart